Home > News > JITOA > "الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة تعقد لقاء"استكشاف أسواق جديدة وفرص للأردن

print    
 عمان-الأردن: عقدت الجمعية الاردنية للسياحة الوافدة اليوم اللقاء الخامس تحت عنوان "استكشاف أسواق جديدة و فرص للأردن" ضمن  سلسلة اللقاءات التي تقيمها الجمعية، تحت رعاية وزير السياحة والآثار لينا عناب، وبحضورسفير دولة المكسيك لدى الأردن سعادة السيد انريكي خوسيه ستاين كضيف الشرف. وتأتي هذه السلسة من اللقاءات كمحاولة لدراسة الوضع السياحي المتأزم في الأردن والبحث عن افكار واسواق جديدة لجذب السياح الى الأردن. وقد شارك في هذا اللقاء عدد من الأعضاء العاملين والمؤازرين  للجمعية بما في ذلك شركات السياحة والسفر والفنادق و شركات النقل ، وشركات الاستثمار السياحي، إضافة إلى عدد من ممثلي القطاع بما في ذلك وزارة السياحة والآثار ، هيئة تنشيط السياحة ، لجنة موقع المغطس، متحف الأردن، والجمعيات السياحية الاخرى ، وشركات الطيران، والوكالة الأمريكية للتنمية وغيرها.
 
 
"وقد سجل الانفاق خلال الرحلات الخارجة من المكسيك ازديادا ملحوظا فى السنوات القليلة الماضية, وذلك بارتفاع مجموع النفقات من 10,2 مليار دولار امريكي فى عام 2010 الى 12.9 مليار دولار امريكى فى عام 2014. وكان النمو قويا بصفة خاصة فى عام 2013 (12%) بالرغم من التباطؤ فى عدد الرحلات. ويمكن ان يعزى هذا الى الارتفاع المفاجئ فى معدل الانفاق لكل رحلة نتيجة الارتفاع فى قيمة البيزو(العملة المكسيكية) الذى شجع المكسيكيين الى انفاق المزيد من الاموال في الخارج" بحسب السيدة غادة النجار، رئيس مجلس الادارة في الجمعية.
 
ويذكر أن أعداد السياح المكسيك الذين يسافرون للخارج في تزايد مستمر، بما في ذلك لمناطق الشرق الأوسط بالرغم من النزاعات، حيث من المفترض أن تزيد اعدادهم بنسبة 15% بحلول 2019.
 
من جانبها تحدثت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب عن أنشطة الوزارة و هيئة تنشيط السياحة والبرامج السياحية الترويجية في المكسيك ، مشيرة إلى البرامج التي يقيمها مكتب الهيئة في امريكا الشمالية، وذلك من خلال صفحة الكترونية باللغة الاسبانية متخصصة بالسوق المكسيكي، وكذلك من خلال الاشتراك في المعارض المتنوعة ورحلات الترويج و الهادفة إلى الوصول للسائح المكسيكي ومشغلي السياحة في المكسيك . وصرحت الوزيرة بأن عدد السياح المكسيك الوافدين الى الأردن قد زاد بنسبة 18% ما بين عامي 2011-2015 وارتفع عدد الليالي السياحية بمعدل 17% في نفس الفترة بحسب احصائيات الوزارة.
 
 
كما شارك السفير المكسيكي السيد انريكي خوسيه ستاين مع الحضور تجربته الشخصية في الأردن ، كسائح و مقيم، مؤكداً بأن الأردن لديه تنوع في المنتجات الطبيعية و المناطق الأثرية والتاريخية ،فضلاً عن حسن ضيافة الشعب الأردني مما يجعله قادراً على استقطاب السياح من جميع انحاء العالم . وشارك الحضور كذلك بخبرة المكسيك في مجال تطوير و الترويج للسياحة الداخلية في المكسيك والتي تستند على تطوير مدن سياحية متكاملة تحتوي على شتى المنتجات السياحية، والتي من الممكن تطبيقها في مدن مختلفة في الأردن.
 
 
.
 
الجدير بالذكر أن الجمعية لاقت دعماً من جهات عديدة تمثلت ، بفندق روتانا عمان الذي تم افتتاحه مؤخراً في منطقة العبدلي الجديد وسط العاصمة عمان، بالإضافة إلى شركة مذيب حداد وشركاؤه الموزع الرئيس لبعض المنتجات المكسيكية ، وكذلك أعضاء جمعية السياحة الوافدة  ومنها : ( شركة زعترة للسياحة والسفر ،وشركة بيت كرمة للسياحة والسفروشركة تايكي للسياحة والسفر) .
 


Did You KNOW

JITOA has been dedicated to provide its members and the sector with up-to-date news related to the tourism sector in Jordan and daily monitoring on recent international news concerning tourism and any other news related to the members.

July2018JITOA Calendar
SuMoTuWeThFrSa
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031    
•  Experiential Tourism Workshop
•  JITOA's Power Breakfast - Mexico
•  JITOA's Power Breakfast - China
MEMBERS ONLY
SIGN UP TO OUR LIST
JORDAN MAP
INDUSTRY UPDATES
DISCUSSION BOARD
| Join Us   | Projects   | Our Programs   | Career   | Media   | Business   | Legal Notice  
Funded By